Close Side Menu

وصول الموظفين

الرعاية الأولية تحصد جائزة الفئة الذهبية في المناورة السيبرانية الوطنية

19 مايو 2024

حققت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية جائزة التميز على مستوى القطاع الصحي وعلى المستوى الوطني في النسخة العاشرة من المناورة السيبرانية الوطنية التي نظمتها الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تحت شعار "أمّن بياناتك" بمشاركة قرابة 170 جهة حيوية في الدولة.

 

ووفقاً للتقرير النهائي للمناورة، فقد حققت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية جائزة(الفئة الذهبية) والمركز الاول على مستوى القطاع الصحي في الدولة، وقدمت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني جائزة وشهادة تقديرية للمؤسسة بعد تحقيقها لهذا الإنجاز الذي سيضاف إلى قائمة إنجازاتها المتعددة والتي تحقق مؤخرا.

 

واستهدفت المناورة السيبرانية الوطنية إلى اختبار جاهزية الجهات الحيوية في الدولة، وآلية تعاملهم مع الاختراق، وقياس كفاءة الاستعداد للتصدي للمخاطر السيبرانية من منظور الجاهزية الثلاثية للأمن السيبراني، والتي تتمثل في العنصر البشري، والعنصر التكنولوجي، والعمليات، وذلك في إطار حرص الوكالة الوطنية للأمن السيبراني على تعزيز قدرة الجهات الحيوية المختلفة، ورفع مستوى الكفاءة السيبرانية لديها من خلال جانبين؛ الأول تعليمي وتوعوي، والثاني تحديد نقاط الضعف والعمل على تحصينها.

 

وقد احتفلت المؤسسة بهذه الجائزة بحضور المسؤولين حيث اكدت الدكتورة مريم علي عبدالملك المدير العام ان الجائزة تأتي ضمن الجوائز العديدة التي حصدتها المؤسسة مؤخرا، وهذا الإنجاز الرائع ما هو إلا شهادة جديدة تضاف على تفاني مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في جميع المهام المنوطة بها ودلالة واضحة على خبرتها والتزامها الراسخ تجاه الأمن السيبراني واستمرارية الأعمال بهدف حماية أصولنا الرقمية.

 

من جانبه قال المهندس توفيق الحرباوي، المدير التنفيذي بالوكالة لإدارة تكنولوجيا المعلومات الصحية والاتصالات، أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير للدكتورة مريم عبدالملك المدير العام للمؤسسة، والسيد مسلم النابت مساعد المدير العام على دعمهما وقيادتهما وتوجيههما المستمر لتحقيق هذا المسعى. كما أتقدم بالشكر الجزيل لأعضاء الفريق الذين مثلوا مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بمهارة عالية وكفاءة مهنية استثنائية إلى جانب الإدارات التي يتبعون لها على دعمهم القيم، حيث يعد هذا الإنجاز الرائع دليلا على التزامنا بحماية اصولنا الرقمية وبيانات وامن المعلومات الصحية.

 

كما يأتي ذلك تماشيا مع حصول المؤسسة سابقا على شهادة "الايزو" فيما يخص امن المعلومات.

 

وتم تمثيل المؤسسة من خلال مشاركة فريقين بقيادة المهندس توفيق الحرباوي، أحدهما فني والآخر إداري يمثلون مختلف الإدارات وهي إدارة التأهب للطوارئ والكوارث وإدارة التشغيل وإدارة المخاطر وإدارة الشؤون القانونية وإدارة الاتصال المؤسسي إضافة الى إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال.