المدير العام
للشؤون الإدارية والخدمات المشتركة
لإدارة الجودة وتطوير القوى العاملة
لتطوير الاستراتيجيات والأعمال
يتم تنظيم عمل مؤسسة الرعاية الصحية الأولية من قبل اللجنة التنفيذية للإدارة العليا "SMEC"، ومجموعة من اللجان الدائمة من أجل الحفاظ على الرقابة الداخلية لتحقيق سياسات المؤسسة وأهدافها. تم إنشاء اللجنة التنفيذية للإدارة العليا باعتبارها أعلى لجنة دائمة وتمثل جزءً رئيسيًا من هيكل حوكمة مؤسسة الرعاية الصحية الأولية والتي بدورها تلقي نظرة شاملة على عمل المؤسسة، وتتخذ القرارات وتقدم التوصيات إلى المدير العام بشأن المسائل الاستراتيجية الرئيسية المتعلقة بالحوكمة والتشغيل وذلك من أجل ضمان تحقيق الكفاءة والفعالية في تقديم الرعاية الصحية والتنفيذ التنظيمي.
ومن خلال المدير العام، تتولى اللجنة التنفيذية للإدارة العليا مسؤولية ممارسة السلطات والصلاحيات المفوضة لتنفيذ الاستراتيجيات الشاملة والسياسات المؤسسية والأنشطة التشغيلية والأداء وتقييم ومراقبة الموازنة والتمويل السنوي لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وكذلك المشاريع الرأسمالية والبنية التحتية للمرافق الجديدة، والإشراف على تنفيذ تقرير التدقيق السنوي.
يدعم هذا النهج إنشاء قائمة من اللجان التي تضمن تنفيذ الخطة الاستراتيجية وأهدافها، ومراقبة المخاطر، وتطوير الخطط التشغيلية ذات المعايير المحددة لتقييم الأداء لضمان التنفيذ وفقًا للجدول الزمني والميزانية المعتمدين.