Close Side Menu

وصول الموظفين

الرعاية الأولية تكرم المميزين في اداراتها ومراكزها الصحية

23 مايو 2024

بحضور الدكتورة مريم علي عبدالملك المدير العام ، اقامت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية حفل التميز السنوي والذي تقيمه المؤسسة من اجل تكريم المتميزين من مراكز صحية وادارات وأطباء وكوادر طبية و تمريضية وإدارية وذلك تعميقا لمفهوم التنمية الذاتية والبشرية.

 

ويأتي هذا التكريم بهدف تكريس فكرة التميز والذي بات منهجا للقياس حيث إشتمل على تكريم المراكز الصحية المتفوقة والإدارات والاقسام المتميزة والموظفين من الكوادر الإدارية إضافة الى الكادرين الطبي والتمريضي من العامين في مختلف المراكز التابعة المؤسسة، ليكون التكريم السنوي أحد المحفزات في الميدان الصحي، كما ان هناك قناعة تامة من المسؤولين بأن الانسان هو الثروة الحقيقية للوطن وان تكريم المتميزين والمتفوقين ورعايتهم يرتقي بالمجتمع ويحفز على العطاء والابداع.

 

"كلمة المدير العام"

وقد القت سعادة الدكتورة مريم علي عبد الملك مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية كلمة أعربت خلالها عن بالغ الفخر والاعتزاز بما يجده القطاع الصحي في دولة قطر من رعاية واهتمام وأولوية كبيرة من قبل القيادة الرشيدة للدولة، في ظل رؤية قطر الوطنية 2030 سعيا لتحقيق التميز في تقديم الرعاية الصحية الأولية لكل من يعيش في قطر تعزيزا لصحة السكان ورفاههم.

 

وأضافت انه وبدعم وإشراف ومتابعة من وزارة الصحة العامة، واصلنا هذا التميز، وهو ما جعلنا قادرين على التغلب على التحديات الكبيرة التي واجهتنا في السنوات الماضية، وحققنا فيها النجاح المشهود، وأثبتنا مدى قوة ومتانة وتطور المنظومة الصحية في البلاد التي تضاهي أبرز وأهم الخدمات الصحية في العالم، بل وتتفوق عليها في الكثير من الجوانب.

 

ولا يخفى عليكم أن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية خلال السنوات العشر الماضية تُعتَبَر مثالاً على السعي الدؤوب نحو المساهمة بالنهوض بالقطاع الصحي في البلاد، كونها مؤسسة ابتكارية ومتمركزة حول أفراد المجتمع، ويعمل بها أكثر من سبعة آلاف موظف مسؤولون عن تقديم خدمات رعاية صحية شاملة وعالية الجودة، يسهل الوصول إليها لكل من يقيم على أرض هذا البلد المعطاء من مواطنين أو مقيمين أو زوار.

 

وقالت الدكتورة مريم خلال حفل التميز: لقد توسعت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية لتصبح مسؤولة عن تشغيل 31 مركزًا صحيًا، موزعة في جميع أنحاء الدولة، توفر من خلالها مجموعةً واسعه من الخدمات الوقائية والعلاجية والتشخيصية التي تشتمل على الكثير من العيادات التخصصية والعامة.

 

كما ان مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تحرص من خلال هذا التكريم على نشر الوعي بمفاهيم الأداء المتميز والإبداع والجودة، كما تهدف إلى تعزيز ثقافة التميز التي جاءت لتعبر عن تقدير المؤسسة لأداء مراكزها الصحية والموظفين المتميزين وتشجيعهم وتحفيزهم لبث روح التنافس الإيجابي بين الموظفين من مختلف الفئات الوظيفية، وخلق حالة من الإبداع ورفع مستوى أدائهم، بما يسهم في تحقيق أهداف ورسالة المؤسسة وتطلعاتها المنشودة.

 

فقرات حفل التكريم

وقد قام نائب المدير العام مسلم مبارك النابت بتكريم الموظفين المتقاعدين بعد سنوات طويلة حافلة بالعطاء والإخلاص والتميز، ثم جاء الدور لتكريم فئة "عطاء" لمن أنهى 25 عاما من العمل المخلص والتفاني لخدمة المؤسسة حيث أن هذه المناسبة السنوية تسلط الضوء على التزام وتفاني موظفي الرعاية الصحية الاولية، وتعرب فيها المؤسسة عن امتنانها لمجموعة واسعة من الكفاءات من رأسمال المؤسسة البشري، الذين ساهمت جهودهم المخلصة في جعل مؤسستنا في الطليعة دائم. كانوا مثالا للتفاني والالتزام بكل القيم والمثل العليا، وقامت بتكريمهم سعادة الدكتورة مريم علي عبدالملك المدير العام.

 

"رحلة مليئة بالتحديات"

وفي هذا الجانب القت الدكتورة سميرة مشعل الهاجري مدير الصحة المهنية في إدارة الصحة والسلامة المهنية نيابة عن زملائها في فئة عطاء ممن تجاوزت مدة خدمتهم 25 عاما في المؤسسة قالت فيها ان هذه السنوات الخمس والعشرون تحمل في طياتها الكثير من القصص والذكريات التي لا تنسى ، وكانت رحلتنا المهنية مليئة بالتحديات التي شهدت ميلاد النجاح والتطوير ورعاية المرضى وروح الفريق الواحد، نواجه التحديات ونحقق الأهداف واكسبتنا هذه الأيام خبرات لا تقدر بثمن.

 

"الإدارات المتميزة "

وقد تم خلال حفل التميز السنوي برعاية وحضور الدكتورة مريم علي عبدالملك المدير العام، تكريم الإدارات المتميزة وهي إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومثلها المهندس توفيق الحرباوي، وإدارة الصحة والسلامة المهنية ومثلتها الدكتورة مريم عبدالله المسلماني مديرة الإدارة ، وإدارة الجودة وسلامة المرضى ومثلتها الدكتورة امل عبدالله العلي مديرة الإدارة.

 

"اللجان المتميزة "

وفيما يتعلق باللجان المتميزة في المؤسسة قامت الدكتورة مريم علي عبدالملك بتكريم لجنة الابداع والابتكار ومثلها الدكتورة أمل العلي ، ولجنة التطوير المهني المستمر ومثلتها ليلى الجسمي وكذلك لجنة المناقصات والمزايدات التي مثلها السيد مسامح القحطاني.

 

"المراكز الصحية المتميزة "

وفيما يتعلق بالمراكز الصحية المتميزة تم تكرم 3 مراكز هي:

-من المنطقة الشمالية -مركز جامعة قطر الصحي وتسلمتها د. العنود الفهيدي مديرة المركز.

-من المنطقة الوسطى مركز روضة الخيل وتسلمها د. عبدالله النعمة مدير المركز.

- من المنطقة الغربية مركز الوعب الصحي وتسلمتها د. مها المسلم مديرة المركز.

 

كما قام السيد مسلم مبارك النابت نائب المدير العام بتكريم الموظفين المتميزين من مختلف الإدارات، فيما قامت الدكتورة سامية احمد العبدالله بتكريم المتميزين في مختلف المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

 

وفي ختام الحفل قامت الدكتورة مريم علي عبدالملك المدر العام بتكريم فريق العمل الحاصل على جائزة الريادة في تنمية رأس المال البشريّ ضمن جائزة قطر للتميُّز الحكومي وهي من اهم الجوائز التي حصلت عليها المؤسسة مؤخرا.